مواكبة شاملة لأسبوع الإمارات للابتكار
ابتكار أساليب جديدة في التسويق والترويج لأنشطتها الإعلامية المتعددة
سارة الصايغ: الفعاليات مبادرات مبتكرة على مدار العام وتواصل اجتماعي دائم مع الجمهور

دبي: 25 نوفمبر 2015 ــ أعلنت شبكة قنوات دبي عن مجموعة من الفعاليات والمبادرات الجديدة في إطار مشاركتها الفاعلة في "أسبوع الإمارات الابتكار" الذي أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي عن إطلاقه بهدف توليد العديد من الأفكار الجديدة وإعادة تقييم الابتكارات السابقة التي شهدتها كافة الجهات خلال العام 2015.

ـ أساليب مبتكرة ـ

وتحدثت سارة الصايغ مدير أول اتصال مؤسسي في شبكة قنوات دبي، عن مجموعة الفعاليات والمبادرات التي ابتكرتها إدارة التسويق في شبكة قنوات دبي والتي يأتي في مقدمتها إطلاق أكبر علم إماراتي مضاء وبطريقة مبتكرة من "الهيليوم" وبارتفاع يتجاوز 10 أمتار وعرض 5 أمتار، وليكون أكبر علم مضاء في منطقة الشرق الأوسط من المقرر أن يدرج ضمن موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية، حيث تقرر إطلاق أواخر "أسبوع الإمارات للابتكار" فوق مباني شبكة قنوات دبي، وليشكل تحفة فنية مضيئة يمكن مشاهدتها من مسافة بعيدة من مختلف أنحاء مدينة دبي.

مشيرة إلى سعي إدارة التسويق في شبكة قنوات دبي إلى ابتكار مجموعة من الأساليب والوسائل الجديدة، وتقديمها للجمهور بطريقة تفاعلية تساهم في التعريف بالمستوى الذي وصل إليه الإعلام المرئي والمسموع والرقمي في إمارة دبي، والجهود التي تبذلها فرق العمل المختلفة في شبكة قنوات دبي لتقديم المواد الإعلامية التي يراعى في إنتاجها وتقديمها وطرق التعريف بها أعلى مستويات الابتكار والتميز والحرص على التفرد والأفكار المتجددة.

وتوقفت الصايغ عند الحملة التفاعلية المبتكرة لبرنامج "محمد عبده وفنان العرب" والذي يعد أول ظهور تلفزيوني مبهر للفنان الكبير في أضخم برنامج غنائي جديد على شاشات التلفزة العربية لتقديم المواهب العربية الشابة ومنحها الفرصة الحقيقية للتعبير عن قدراتها الفنية في عالم الغناء والنجومية والشهرة، حيث قامت إدارة التسويق بإقامة فعالية "ستاند سيتي ووك" التي تتيح للجمهور فرصة تسجيل إحدى أغاني فنان العرب واستخدام "نظارات الواقع الافتراضي" لتجربة الغناء ضمن أجواء مبهرة ومبتكرة تخليلية وعلى مسرح جماهيري كبير، إلى جانب تقديم فرصة حقيقية للقاء فنان العرب والغناء معه في الحلقة الأخيرة من البرنامج الجديد.

مشيرة إلى تفاعل الجمهور الكبير مع هذه الفعالية، كما تفاعل الجمهور أيضاً مع الفعالية الابتكارية الخاصة بالبرنامج الرياضي "فيكتوريوس" في موسمه الثاني والتي أقيمت في منطقة "فزاع بيتش" بدبي وشهدت العديد من المباريات والفعاليات الحماسية على الشاطئ والجوائز التي قدمت للجمهور، كما ساهمت بالترويج للبرنامج بشكل كبير في ظل مشاركة أكثر من 4500 لاعب ونحو 913 فريق للعب بحضور نجوم العالم من كرة القدم أمثال ميشيل سلغادو، تيري هنري، دل بيرو وغيرهم.

ـ جوائز هامة ـ

من جهة أخرى ذكَّرت سارة الصايغ بحصد المسلسل الكرتوني الإماراتي "شعبية الكرتون" الذي تم بثه على قناة سما دبي الجائزة البرونزية في حفل توزيع الجوائز العالمية للحلول التسويقية الرقمية المبتكرة (إيفيز الدولية) الذي أقيم في نيويورك، وذلك بعد حملة "شعبية الكرتون" التي شملت ابتكار وإنشاء تطبيق للهاتف المتحرك ووسائط التواصل الاجتماعي مكن المشاهدين من ابتكار شخصيات كرتونية لأنفسهم ولما يصل إلى أربعة أصدقاء آخرين أو لأفراد الأسرة، حيث يقوم التطبيق بالتقاط وجوه حقيقية من الصور التي يقوم المشاهدين بتحميلها وتطبيقها إلى شخصيات كارتونية مستوحاة من شخوص المسلسل، كما مكن للمستخدمين تفعيل التطبيق لمشاهدة الصور المتحركة الفكاهية تؤدي الرقصة التقليدية، تماماً كما تؤديها شخصيات: "شامبيه" و "بو مهير" و "عثمان" و "عتوقة" و "بوعنبر" وباقي الشخصيات. مؤكدة أن هذه المبادرة حظيت بإقبال كبير ساهم في ارتفاع التصنيف العام لمسلسل "شعبية الكرتون" بمعدل 26% بين الشباب في الفئة العمرية من (15- 34)، وبنسبة 42% على المستوى العام حيث وضعت هذه الأرقام البرنامج في قمة أعلى تصنيف للبرامج في دولة الإمارات العربية المتحدة في شهر رمضان المبارك، هذا بالإضافة إلى العديد من الأنشطة والمبادرات التي ساهمت بشكل مبتكر في تواصل الجمهور الدائم مع مختلف المبادرات الاجتماعية والفعاليات التي تسعى إدارة التسويق في شبكة دبي للإعلام إلى اقامتها على مدار العام، إلى جانب المشاركة في كافة المعارض والفعاليات في مجال الإعلام والتواصل الجماهيري.